مواطنين ومناضلة وجزار بالمستشفى اليمني الالماني يدعى الدكتور محمد قاسم الثور!!



كان يا ماكان.. كان هناك مستشفى في اليمن يدعى المستشفى اليمني الالماني ’.. يوجد به طبيب يدعى محمد قاسم الثور, بيقولوا طبيب

متخصص باطني وكبد !!

أشوف نبتدي بالمواطنين أحسن !!

كان يا ماكان في اليمن السعيد. مواطن هاجر من
قريته بصحبة زوجته للمدينة صنعاء, حيث عمل كحارس, وصار بمرتبه القليل مسئولا عن كل أقاربه بقريته, فيكفي أن يستلم معاشه حتى تهل عليه مكالمات الاستجداء والرجاء من قريته بوصاب, ليرسل إليهم ما استطاع, وبعد حساب البقال لا يتبقى لصديقنا المواطن إلا حق تخزينة ليوم واحد, يستمتع بها منتشيا بما قام به لأهله, وينام بعدها مطمئنا أن الله سيرزقه برزق كل من يعول عليه في قريته البعيدة.. وأن الله يرزق من يشاء من عباده بغير حساب..

فالقليل من أمثال الدكتور يعلم أن الغالبية في قرية وصاب تعيش على كيس سكر وكيس دقيق وعلبة شاهي بدون حليب طوال الشهر, حيث تنهكهم الأنيميا.. ومعها لا يستسلمون يعملون في حقولهم لزراعة الذرة وينتظرون بيض دجاجاتهم علهم يتحصلون على حق السكر والدقيق والشاهي والدبة الغاز !!

زوجة صديقنا المواطن خريجة ثانوية لكنها تظل دائما ابنة القرية المتقبيلة وزوجة القبيلي, الذي لا يقبل أن تعمل زوجته بين رجال صنعاء المتمدنين, لذلك فكرت صديقتهم المناضلة في أن تقوم الزوجة بمشروع صغيرة يدر عليها ربحا قليل يتزايد مع تطور المشروع, وبالفعل بدأت صديقتنا المواطنة مشروعها الصغير بهمة عالية وتحمس شديد.. وفكرت مبدئيا لتطويره أنها بحاجة لمبلغ 300 يورو كمبلغ ابتدائي تحرك به مشروعها.

وبالفعل أرسلت صديقتنا المناضلة مساعدة من مناضل كبير يهمه أمرهم.., لمعرفتهما الجيدة بصديقنا المواطن الذي صار بكرمه ونبل أخلاقه بنك العائلة الذي لا ترد إليه مصاريفه, فمن أراد الطبيب نزل عليه ضيفا, ومن أراد الدراسة طلب إرسالية ومن أراد مراضاة زوجته أستنجد به , ولا تقل عنه في ذلك زوجته التي لم تتأخر مرة عن واجبها أو عارضته!!

فبمساعدتنا لهذا المواطن الطيب وزوجته الطيبة سنكون ساعدنا أكثر من عشرة أسر أخرى,,
حافظت الزوجة على المال إلى حين إيجاد مكان مناسب, بعدها تبين أنها تحتاج إلى 200 أخرى لكي تحصل على وكالة كموزعة وتستريح من هم نقل بضاعتها ومصاريفها, لذلك وعدتها المناضلة بأن تقنع المناضل بالموضوع, وتكتفي بالحفاظ على ورأس مالها بحذر إلى أن يصلها قريبا مبلغ يكفيها ويزيد..

لكن فجأة ظهرت أعراض شبيهة بنوبات عصبية تصيب الجهاز الهضمي للمواطنة دائما عندما تجرح بكلام أحدهم, فالمواطنة كانت عفيفة اللسان ودائما تكتفي بتلقي الاهانة بقهر يتحول إلى نوبة عصبية في الأمعاء , لذلك وككل مرة نصحتها المناضلة بأن تقرأ قرأن وتتعود بالله من الشيطان الرجيم وسينهي الموضوع,, لكنه لم ينتهي هذه المرة.

وهنا شكت المناضلة في ان صديقتها المواطنة قد سممت بأعشاب من حاسديها الذين تناوبوا على زيارتها في ذلك الأسبوع. لعلمها عن خبرة بسيكولوجية كل واحد منهم وطرق الخاصة في إيذائها ومحاولة التخلص منها..
ولان المناضلة قبل سفرها كانت من زبناء المستشفى الالماني وتثق في أطبائه وصحبتها أكثر من مرة إلى هناك .. فقد رأت المواطنة أن المستشفى الألماني سيكون خير وجهة حتى لا تتعرض إلى "النصب حق المستشفيات".. لكنها لم تكن تعلم أن هذه المرة لن تكون ككل مرة..

هذه المرة كان السيد محمد قاسم (الثور ) من أستقبلها!!

لاحظوا معي.. بمجرد أن سمعت المناضلة بالأعراض أخبرت صديقتنا المواطنة بأنها أعراض تسمم كبدي هي التي لم تدرس الطب في حياتها..

لكن السيد (الثور) لم يعرف ذلك حتى بعد سماع الاعراض وطلب 12 تحليلة وكشافة !!
ولم يكتفي بهذا بل وصف لها تشكيلة دواء من كل فن طرب, (يمكن قال لو مانفع الاحمر ينفع الاخضر ولو مانفعوا الاثنين ينفع الازرق !!)

ذلك العلاج الخاطئ طور حالتها إلى الاسوء وهذه هي بعض من الادوية التي وصفها (الثوووووووووووور)

Simepar

folic

Lmuran

Prednisolone

pantosec

Fadine

Librocol

Gentamycin

Ciprodenk

وأكرر هذا جزء يسير من العلاج, فتصورا معي كبد شخص مسمم مع هذه الوصفة العجيبة التي تشمل من عجائبها دواء ضد الروماتيزم !!

(الثور) يعالج تسمم الكبد ويصف أكثر من مضاد حيوي في نفس العلاج وعلاج لسرطان دم وشلل الأعصاب وغير وغير
لكن كله ولا النكتة حق "التحليلة العابرة للقارات" !!

فبعد أن نجح الدكتور الثور في أسبوعين من تسميم المواطنة بالدواء الذي وصفه, وأي طبيب يستطيع معرفة أن وصف أدوية كالتي فوق لتسمم الكبد يسبب تسمم اخطر من الأول..

طلب من المواطنين أن يرسل تحليل الدم والبول وربما البراز إلى المملكة الأردنية لتحليلها ومعرفة سبب الفيروس الخطير في كبد المواطنة !!

عندما علمت المناضلة (الجاهلة في الطب’ !!) نصحت صديقتها بتوخي الحذر والبحث عن طبيب آخر لأنها تشتم في ما يقول نصبا كبيرا لكنها أبدا لم تكن تتصور أن هذا الطبيب سيصل به الاستهتار لوصف علاج خاطئ حتى يبتز جهل وحاجة الموطنين اللذان صرف رأس مال مشروعهما وباع شيئا من أثاثهم وأستلف من القاسي والداني حتى ينفدوا أوامر الدكتور أبن.. (الثور).
واكتفت المناضلة بالسخرية وتهنئة صديقتها أنها برازها وبولها سافر نيابة عنها إلى الأردن سياحة !! يا حظه هذا الدكتور الألماني الذي حصل معك حق تخزينته ومن معه !!

بعد عودة التحليلات من الأردن كان الالتهاب قد وصلى المرارة والكلى لعدم تحمل جسم المواطنة للعلاج الذي يغيره عند كل كشف ويطلب قبلها تحليلات أخرى بمختبر المستشفى.. أتحفها (الثور ) بالقول : مبروك عندك فقط تسمم !! !!

صديقتنا المناضلة التي كانت تتابع حالتها بالهاتف.. شكت في الأمر, فطلبت منها أسماء بعض من الأدوية التي وصفها لها بعد تدهورت حالتها بشكل خطير.. وحين بحثت على النت وجدت أنه وصف لها علاجا خاطئ.. فأمرتها بالتوقف عن العلاج.. حيث وجدتها في طريقها إلى المستشفى بين الحياة والموت..

فماذا كان رد فعل (الثور) المحترم, انكر وجوده في البدئ, وبعد الاتصال به’ عبر الهاتف, طلب من المواطن أن يسعف زوجته في أي مكان لأنه خارج المدينة وطلب منه أن يذهب إلى استشاري في الصافية ويقول له : أنا جاي من طرف الثور !!

مغلوبا على أمره ذهب المواطن بزوجته إلى مستشفى آخر, وهناك كانت عناية الله ورحمته التي قابلته هذه المرة بطبيب محترم والذي قرر وقف تناول أي علاج.. ويقوم بتحاليل أخرى

لكنه صمم على عملية جراحية للاستئصال مرارة زوجته التي وصلها الالتهاب !!

على رأي جدتي : ( كل ما دجاجتي تقاقي كل ما تبيض !!)

وبما أن المواطنين تعودا عدم القيام بأي خطوة دون استشارة المناضلة, فقد أفتت لهما ساعتها بأن لا يقوما بأي خطوة فقط التوقف عن الصوم وقضائه بعد رمضان ولتكن وجبة إفطارها صدقة يومية, وترك جسم المسكينة يستريح من كل تلك التسممات العقارية وتناول العسل وتبحث لتناغم مع الجسد حتى يتخلص من سم العقاقير .. وبعدها ستكون بخير..

والتزم المواطنين بكلام المناضلة ولم يخيب الله ظنها.. فقط تماثلت لشفاء.. لكنها اقنعت المواطنة بالعودة (للثور) وسؤاله عن حكمة كل دواء وصفه.. وحين فعلا لم يجدا أمامهما إلا ثورا في ثياب طبيب.. حيث طردهما من مكتبه قائلا : 
- مش أنتم تعلموني عملي !!

أكيد لن يعلموك علمك.. لكن عن أي عمل تتحدث.. الطب أم الجزارة !!

أكيد ما راح يعلموك عملك لأنهم قبائل مساكين .. لا جدهم كان جزار ولا أبوهم كان حلاق !!

ولأن المناضلة تعلم خطورة وجود شخص كهذا في مستشفى له زبائنه.. فقط طلبت من المواطنة أن ترفع شكوى في قسم الشرطة ضده وتقاضيه حتى يعلم الجميع خطورة شخص كهذا وتسترجع ما صرفته والذي وصل إلى أكثر من 700 يورو وأن لا تفرط في حقها كمواطنة حتى يكون عبرة للآخرين ويقل هذا الفساد حين يتشجع غيرها لممارسة حقهم كمواطنين في العلاج الجيد والحماية من المرتزقة وذلك بالتبليغ عن الأخطاء الطبية حتى يلقى كل مجرم جزاءه!!

فالأدوية التي وصفها الطبيب البرجوازي في علاج واحد.. كانت باهظة التكاليف لمواطن في اليمن..



المواطنة تحمست لكن زوجها, أحتسب ذلك عند الله والدعاء إلى الله بان يحسن عوضهما في ما خرج من يدهما.. واكتفى برحمة الله عليهما أن شفى قرة عينه ونجاها من مشارط العمليات الجراحية .

تصرف كهذا قد يروق للمناضلة في حالة واحدة إذا كانت خصت المواطنين وحدهم لا غيرهم.. لكن السكوت على موضوع كهذا هو مشاركة في جريمة الصمت عن سفاح يعبث بصحة واستقرار أسر..

إذا صمتنا على هذا ا لثور فسيسقط الكثيرون وربما لن تكتب لهم النجاة كما حالف الحظ صديقتنا المواطنة

ما فعله محمد قاسم الثور في نظري محاولة قتل نفس متعمدة, وما فعله يتعدى الخطأ الطبي إنما مخطط متعمد لاستنزاف صديقنا المواطن عن عمد وأضرار بصحة المواطنة التي كانت ستنهي حياتها لولا عناية الله..

وهنا يجب أن أعلمك يا سيد محمد قاسم الثور أني لست بفتاة القرية المبتدئة في النضال, بل هي عاهة سلوكية بدأت معي مند أن كنت في سن الرابعة من عمري!!.. وتعلمت مند نعومة اظافري كيف أدير معاركي النضالية وإلى أين يمكن أن تصل !!

تعلمت مند زمن بعيد جدا ما الفرق بين مواطن ومناضل ومجرم

فالمواطن من يمارس حقوقه الدستورية والمشروعة حتى لا يسمح للفساد أن يسلبه حقه قبل الآخرين..



والمناضل هو من يمارس حقه الإنساني في النضال لانتزاع حقوق الآخرين قبل حقه

والمجرم هو من يعيش على خوف المواطن وحاجته وغفلة المناضل وغيابه ويصبح غولا حين يكثر الصمت عن جرائمه !!



لهذا أنتظر منك أن ترسل لي باعتذار عما قمت به تجاه أصدقائي الذين يهمني أمرهم وحياتهم ولن أتنازل عن حقهما الاعتباري .. وسأترك لك مدة شهر.. بعدها.. لا تلمني إذا مارست حق النضالي ووجدت أسمك الثلاثي بلغات أخرى غير العربية وربما تصلك نسخة عن رسائل لمن يهمه الأمر.. وساعتها أخبرني كيف ستستمتع بمص دماء الأبرياء من أبناء اليمن والعبث بصحتهم وحياتهم!!

وأكفل لك حق الرد على نفس الصفحات.. إذا كان لديك رد !!

مع تحيات المناضلة : آمال عكيفي

بالتوفيق إنشاء الله..


أهلا بك في بيتك

أهلا بك في بيت القصة.. يهمنا أن تشاركنا بقصتك القصيرة.. مهما كانت قصيرة.. فهي تعنينا.. بيت القصة هو مكان لكل القصص القصيرة كانت من مخيلتك أو من مداعبات الواقع.. راسلنا على هذا العنوان amal.akifi@gmail.com..
سنهتم بتقييمها ونشرها,
بشرط أن لا تحمل مساهمتك أي إساءة لفظية ضد شخص بعينه أو دين..